Alsaid Foundation

إعلان / مؤسسة السعيد بالتعاون مع فرست تريب عن إطلاق “منحة أسماء آل سعيد”

تعلن مؤسسة آل سعيد بالتعاون مع فرست تريب عن إطلاق منحة أسماء آل سعيد؛ تهدف إلى دعم الطلاب الأمريكيين الراغبين في الدراسة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لذا نود الاعلان بفخر عن إطلاق منحة “أسماء آل سعيد”، وهي مبادرة مشتركة يتم تنفيذها من خلال مؤسسة آل سعيد وفرست تريب، بهدف دعم الطلاب الأمريكيين المستحقين من مختلف الخلفيات الراغبين في مواصلة دراستهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتعزيز مشاركتهم الفاعلة في المجتمعات العربية.

تقدم مؤسسة آل سعيد منحة بقيمة 1000 دولار سنويًا ولمدة خمس سنوات، لعدد “٢” من الطلاب المستحقين لبرنامج فرست تريب.

في حين تتميز هذه المنحة بأنها إضافية إلى المنحة المقدمة من قبل فرست تريب؛ لتوفير دعم مالي إضافي للطلاب.

كما تتيح للطالبين الحاصلين على منحة “أسماء آل سعيد” فرصة اختيار مؤسسات تعليمية مرموقة في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثل: الأردن ومصر ،عُمان، للاستمرارية في تحقيق طموحاتهم الأكاديمية في بيئة تحفيزية وثرية ثقافيًا.

“منحة أسماء آل سعيد”، منحة تهدف إلى دعم الطلاب الأمريكيين الموهوبين وتعزيز فهمهم وتقديرهم لثقافات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى تاريخها وتنوع مجتمعاتها، من خلال تشجيع التبادل الطلابي وتجارب الدراسة في الخارج، تسعى هذه المنحة إلى تعزيز الصداقة والتعاون بين الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فيما تقدم مؤسسة آل سعيد دعمًا ماليًا إضافيًا للطلاب المستحقين للمنحة؛بهدف تعزيز تجربتهم التعليمية، على سبيل المثال:إذا حصل الطالب على المنحة، يمكن أن يستخدمها كإضافة لتغطية تكاليف السفر والإقامة، وشراء الكتب الدراسية، والمصروفات الشخصية الأخرى المتعلقة بالدراسة.

برنامج فرست تريب احدى أبرز البرامج التعليمية التي تهدف إلى تعزيز التفاهم الثقافي والتبادل الشخصي بين الشباب الأمريكي والطلاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *